تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
مؤسسة زايد العليا تبحث توظيف 73 من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال العام الجاري
عدد الزيارات :2505

تبحث مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر ، توظيف 73 مواطناً من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الجهات الحكومية علاوة على القطاع الخاص الذي أصبح أحد أهداف المؤسسة لتوفير فرص عمل للمواطنين المعاقين وذلك بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل.


وقال محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس إدارة والأمين العام للمؤسسة في كلمة خلال الاجتماع الأول لمشروع إعداد سياسات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في إمارة أبوظبي «إن اجتماع اليوم يعد خطوة مهمة لتنفيذ رؤية جديدة لآليات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وقدمنا الحزمة من المبادرات التي تساعد إخواننا من المعاقين في العيش الكريم حيث إن هذا توجه القيادة الرشيدة للدولة».


وأضاف أن تشكيل اللجنة يأتي بقرار صادر من المجلس التنفيذي بناء على مذكرات مرفوعة من عدة جهات بهدف إيجاد أطر واضحة تحفز وتنسق جهود موارد جميع الجهات الحكومية والخاصة ومكونات المجتمع بالشكل الذي يضمن تمتع الأشخاص من ذوي الإعاقة بجميع الحقوق التي تكفلها التشريعات المحلية والاتفاقيات الدولية.


وأكد الأمين العام على سعي مؤسسة العليا للرعاية الإنسانية لتحقيق هدفها المنشود في الدمج الكامل لكل الفئات المشمولة برعايتها التي تسمح حالاتهم بذلك في المجتمع، وأن استراتيجيتها لتحقيق هذا الهدف ترتكز إلى تبني أفضل الممارسات الاستراتيجية الحديثة في سبيل الوصول لرؤية القيادة في ذلك.


 


وقال: «يعتبر المشروع نقلة نوعية في السياسات والمبادرات المتعلقة بذوي الإعاقة، الأمر الذي يرسخ مكانة أبوظبي الرائدة في مجال الحرص على شمولية كافة الفئات المكونة للمجتمع بعوائد التنمية المستدامة من خلال توجيه الدعم والرعاية اللازمة لكل شريحة مجتمعية بحسب متطلباتها، وبما يعزز من قدرة هذه الفئات على المساهمة الفاعلة في الحياة العامة». 



47 سنة
رقية73
48 سنة
Rosy Rose
27 سنة
نجلاء
36 سنة
اميمة
22 سنة
سورية21
44 سنة
lovers
المزيد
46 سنة
ahmedooo
29 سنة
Abd1992
35 سنة
ahmaaaad
49 سنة
M.N.w.T
30 سنة
A7mmmad.30
30 سنة
Mukhtar30
33 سنة
أنوس
المزيد