تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
زايد العليا تختتم فعاليات «تأهيل ذوي الاحتياجات» في العين
عدد الزيارات :2294

اختتمت أمس فعاليات الأنشطة البيئية التي نظمتها مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر  متمثلة بمركز العين لرعاية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة شعبة الورش والتأهيل المهني.


يأتي ذلك ضمن فعاليات الأسبوع الأخضر والتي اشتملت على العديد من الفعاليات والورش المهنية المختلفة إضافة إلى الأنشطة التي تعزز الاهتمام بالبيئة والمحلية والحفاظ عليها.


وأكد محمد الحدادي مدير مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، أن تنظيم مثل هذه المشاريع والفعاليات والتي تعزز اهتمام الطلبة والطالبات بالحفاظ على البيئة وزيادة توعيتهم بأهمية الزراعة في حياتهم، إضافة إلى المساهمة في دمج الطلاب بالمجتمع الخارجي من خلال الاحتكاك بالجهات المشاركة بالفعاليات وذلك يساهم في زيادة ثقة ذوي الاحتياجات الخاصة بأنفسهم إضافة إلى تشجيعهم على الزراعة وتنمية قدراتهم الزراعية من خلال المشاركة الإيجابية في كافة الأنشطة والبيئية.


وأشار المشاركون في الأنشطة البيئية إلى أن الفعاليات تجسد الاهتمام بالزراعة وتثقيف الجميع زراعياً، وذلك بتعريف الطلبة وأولياء الأمور والزوار بشكل عام على النباتات وأثرها البيئي والتعرف على الزراعة المؤثرة على البيئة المنزلية و التعرف أيضا على تقنية البيئة المنزلية بالزراعة الداخلية والإنتاج الزراعي الصحي المنزلي.


 وتهدف مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام ومركز العين بشكل خاص من تنظيم مثل هذه الفعاليات البيئة إلى المزيد من التواصل مع أولياء الأمور وزيادة التثقيف البيئي الزراعي والتشجيع على الإنتاج المنزلي الصحي وتنمية الوعي البيئي لدى الطلبة وأولياء الأمور.


وأشاد أولياء الأمور والطلبة بالاهتمام الذي توليه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وتفعيل دورهم في خدمة مجتمعهم، إضافة إلى تعزيز اهتمامهم بالحفاظ على البيئة من مسببات التلوث البيئي من خلال المشاركة الإيجابية في الأنشطة البيئية .



47 سنة
رقية73
48 سنة
Rosy Rose
27 سنة
نجلاء
36 سنة
اميمة
22 سنة
سورية21
44 سنة
lovers
المزيد
46 سنة
ahmedooo
29 سنة
Abd1992
35 سنة
ahmaaaad
49 سنة
M.N.w.T
30 سنة
A7mmmad.30
30 سنة
Mukhtar30
33 سنة
أنوس
المزيد