تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
مسيار
الشؤون الاجتماعية تسلّم 12 سيارة مجهزة لذوي معوقين بالجوف
عدد الزيارات :1923


تواصل وزارة الشؤون الاجتماعية تأمين السيارات التي تتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة وتسهل عليهم وعلى أسرهم تنقلات وقضاء حاجاتهم , وتقوم بتسليمها لذويهم من خلال أفرعها ممثلة بالتأهيل الشامل , حيث قام مدير مركز التأهيل الشامل بمنطقة الجوف سالم بن محوش الجميد اليوم بتسليم مفاتيح خمسة من السيارات المجهزة لذوي المعوقين.


وبين الجميد أن السيارات مجهزة بأبواب جانبية وخلفية ورافعة أوتوماتيكية، يمكن التحكم بها آلياً ويدوياً، ومزودة بمثبتات للكرسي المتحرك لتوفير أكبر قدر من الأمان داخل المركبة، ويتمثل عملها في قدرتها على رفع المعوق من الأرض وإدخاله للسيارة وهو على كرسيه وتتيح الرافعة للمعاق الاعتماد على نفسه في التعامل معها من خلال جهاز التحكم المزود بالرافعة .


وبذلك يبلغ عدد السيارات التي تم تسليمها لأصحاب الإعاقة 12 سيارة تمثل الدفعة الأولى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.


ومن جهتهم أعرب ذوو المعوقين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على هذا الدعم الذي يقدمانه لهذه الفئة , كما شكروا وزير الشؤون الاجتماعية لسرعة تجاوبه لتوفير احتياجات المعوقين.