تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
مسيار
" ود " الخيرية تنسق مع 34جهة حكومية وخاصة لإنشاء مدينة صديقة للمعاقين بالشرقية
عدد الزيارات :1976

اتفقت 34 جهة حكومية وخاصة بالمنطقة الشرقية لتحويل مدينة الخبر إلى مدينة الوصول الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة مستهدفة المعاقين وأسرهم من خلال إطلاق أول دليل إرشادي لهذه الفئة بالمملكة يضم جميع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص المهيأة حسب المقاييس المعتمدة لذوي الإعاقة .


وأطلقت هذه الجهات عدداً من المبادرات المميزة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الاحتفالية التي أقامتها جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الاسرية لتدشين مشروع " أنا موجود " الهادف لجعل مدينة الخبر مدينة رائدة بخدمة المعاقين بحضور عدد من مسؤولي الإدارات الحكومية ورجال الأعمال بالمنطقة الشرقية .


وأوضحت رئيسة جمعية " ود " للتكافل والتنمية الأسرية نعيمة الزامل أن المشروع سينطلق في ثلاث مراحل بدايتها التعريف بالبرنامج ثم حصر الأماكن المهيأة لذوي الإعاقة وأخيرا إطلاق الدليل الإرشادي الذي يعد الأول من نوعه , مشيرةً إلى منح الجمعية مجموعة من الحوافز للمنشآت التي عملت على تهيئة مواقعها لتصبح صديقة للمعاقين من خلال ثلاثة مستويات ذهبية وفضية وبرونزية .


وكشفت عن توقيع الجمعية جملة من المبادرات مع جهات حكومية وخاصة لتقديم خدمات متميزة للمعاقين تهدف لتذليل الصعوبات وتطوير قدرات موظفيها للتعامل مع الصم بتعلم لغة "برايل " .