تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
مسيار
في اتفاقيتي " سيداو" و"الأشخاص ذوي الإعاقة".. دورة تدريبية لحماية حقوق الإنسان
عدد الزيارات :1988

تنظم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان (تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اتفاقيتي القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة) وذلك يومي 12 و13 مارس الجاري.


تشمل الدورة التي تعقد بفندق هيلتون، عدة محاور تتضمن التعريف باتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة وباتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) ودور الإعلام في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.


ويتم خلال الدورة كذلك عرض ومناقشة نماذج للدراما العربية من حيث دورها في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونشر اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة واتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلاً عن محور حول إشكاليات تطبيق الاتفاقيتين المذكورتين على المستوى الإعلامي وموضوع آخر بشأن "المفاهيم الخاصة بالمرأة في وسائط الإعلام في ميزان النقد " والواقع والمأمول من وسائل الإعلام المختلفة فيما يتعلق بعنوان الدورة.


كما تخصص الدورة جلسة حوارية لتقييم المبادرات الإعلامية المتخذة من أجل نشر اتفاقيتي " سيداو " والأشخاص ذوي الإعاقة.


سيتم في ختام الدورة التي يقدم محاضراتها خبراء وأساتذة ومستشارون في القانون وكتاب صحفيون ومختصون في مجال حقوق الإنسان، تسليم الشهادات للمشاركين فيها.