تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
مسيار
«الشؤون الاجتماعية» تُخصص لجاناً لمساعدة المحتاجين والمعاقين في القرى النائية
عدد الزيارات :2085

تدرس وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، استقصاء حالات المحتاجين والمعاقين في مناطق نائية ومعزولة في عدة مناطق بالمملكة وخصوصاً الحدودية، بهدف تقديم برامج الضمان الاجتماعي وافتتاح وحدات ضمان اجتماعي في تلك المناطق وزيارة الأسر المحتاجة وتزويدهم بالحاجات والإعانات المادية والتسجيل في الضمان الاجتماعي وتوفير برامج أسر منتجة والفرش والأثاث والكهرباء وتقديم اللوازم المدرسية.


وقال مدير الضمان الاجتماعي في منطقة عسير عبدالحكيم الشهراني إن وزير الشؤون الاجتماعية كلَّف فرقاً ميدانية لزيارة تهامة سراة عبيدة والجوة والفرشة ووادي الحياة، مبيناً أن اللجان الميدانية وصلت إلى قرى على الحدود السعودية ـ اليمنية.


وأضاف أن اللجان سترفع تقارير لوزير الشؤون الاجتماعية عن نتائج الجولات متضمنة توصيات تفصيلية عن حالة الاحتياج ستُقر على ضوئها القرارات الخاصة بتوجيهات عاجلة لمساعدة ومساندة تلك الأسر، مبيناً أن الفرق الميدانية لا تزال تقوم بواجباتها ومهامها وسترفع توصياتها خلال الأسبوع المقبل.


وذكر الشهراني أنه تمت دراسة أوضاع الأسر المحتاجة في القرى البعيدة وما تتطلع إليه من خدمات، وذلك ضمن توجه الوزارة ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي للوصول إلى المستفيد في موقعه، لافتاً إلى أنه سيتم التوصية بفتح وحدات ضمان، إضافة إلى تقديم مساعدات عاجلة للمحتاجين.


وقال مصدر مسؤول، أن قافلة متابعة المحتاجين ستجوب تقريباً كل مناطق المملكة للوقوف على احتياجات السكان المحتاجين وتقديم معونات عاجلة لهم، مبيناً أن اللجان الميدانية التي قامت بزيارة تهامة عسير تعد جزءاً من منظومة عمل تسعى إلى متابعة احتياجات وظروف المحتاجين للضمان والمساعدات، مؤكداً أن فرق ولجان الضمان الاجتماعي ستباشر مواقع متعددة خصوصاً القرى التي لا تصلها خدمات الضمان والتأهيل الاجتماعي ومتابعة أوضاع المعاقين ومراكز التنمية الاجتماعية لأنهم بعيدون عن الخدمات وعن توفيرها إليهم.