تحت مسمى " فرح جدة "  وبحضور الآلاف أمير مكة يزف 1200 شاب وشابة للحياة الزوجية   يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز ...
مسيار
محافظ وادي الدواسر يسلّم السيارات المجهزة للمعوقين
عدد الزيارات :1749

سلم محافظ وادي الدواسر بالإنابة الاستاذ خالد بن محمد الغملاس خلال زيارته التفقدية لمركز التأهيل الشامل بالمحافظة مجموعة من السيارات المجهزة التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للمعوقين حركيا والتي تمثل وحسبما افاد مدير المركز الأخصائي الاجتماعي عبدالله آل مطلق الدفعة الاولى من السيارات التي تقدمها الوزارة لهذه الفئة الغالية علينا جميعا.


وأكد الغملاس أن الوزارة تصرف هذا النوع من السيارات للمعوقين حركياً فقط ولمن تنطبق عليهم الشروط التي من ابرزها أن تكون الاعاقة طرفين فأكثر (شقي - سفلي) أوالشلل الثلاثي والرباعي او البتر او ضعف رباعي شديد وإقعاد تام.


واشار إلى أن المركز قد بدأ في استقبال الطلبات في شهر جمادى الثانية العام المنصرم 1433ه وبدأ صرف الدفعة الأولى البالغ عددها 1000 سيارة مجهزة للمعوقين على مستوى المملكة مجهزة بأحدث الوسائل المعينة للمعوق بدأ من الباب الخلفي الذي يتم تحويله إلى مقعد للقيادة للقادرين على قيادة مركباتهم حسب ما يقرره القسم الطبي لحالة المعاق وتحديد الاحتياجات. وأن هذا النوع من السيارات تصرف للذكور والإناث على حد سواء ليستفيد منها المعوق وعائلته.


وفي ثنايا الزيارة وقف الغملاس على سير العمل بالمركز واطمأن على راحة المقيمين مستمعا من مدير المركز، عن الخدمات ال(طبية نفسية اجتماعية ) التي يقدمها المركز، والدور الفاعل الذي يقوم به تجاه المقيمين وما يلقونه من رعاية واهتمام


من جانبه أكد الغملاس أن ذوي الاحتياجات الخاصة يستحقون كل الدعم والرعاية والاهتمام و أن القيادة الرشيدة تقدم كل مايجب لتوفير احتياجاتهم من خلال مراكز التأهيل الشامل، مقدماً شكره لجميع العاملين في المركز على جهودهم المبذولة في خدمة هذه الفئة الغالية.